3.1 C
باريس
2 ديسمبر 2022
علم فرنسا

ماذا تعني ألوان علم فرنسا؟

فرنسا بالعربي: ينص الدستور الفرنسي في المادة الثانية منه على أن العلم الوطني لفرنسا هو أحد الرموز الوطنية للبلاد، ويحدد شكله على أنه علم ثلاثي الألوان من الأحمر والأبيض والأزرق، على أن يكون الأحمر هو الجانب الحُر والأزرق هو المرتبط بالسارية.

وهناك نسختان من العلم قيد الاستخدام في الدولة. أحدهما نسخة داكنة الألوان، والآخر نسخة فاتحة. تم اعتماد النسخة الداكنة من العلم الفرنسي في 15 شباط \ فبراير 1794، بينما تم اعتماد النسخة الأفتح في عام 1976، وذلك لاستخدامها بشكل أساسي من قبل الحكومة في الخطب المتلفزة. ومع ذلك، تزين المباني العامة وقاعات المدينة والثكنات العسكرية بالنسخة الداكنة.

يتميز علم فرنسا ثلاثي الألوان بثلاثة أشرطة عمودية من الأزرق والأبيض والأحمر. يعتبر اللونان الأحمر والأزرق من الألوان التقليدية لباريس، فالأزرق مرتبط بسانت مارتن والأحمر مع سانت دينيس. ويرتبط اللونان أيضًا بمريم العذراء، راعية فرنسا. من حين لآخر، تستخدم الألوان لتمثيل الشعار الثوري: الحرية والمساواة والأخوة.

ووفقًا لموقع الحكومة الفرنسية، فإن اللون الأزرق والأحمر هما لونا باريس بينما كان اللون الأبيض هو لون الملك. وعلم فرنسا أعرض 1.5 مرة من ارتفاعه.

يستخدم هذا الموقع الكوكيز لتحسين تجربتكم في التصفح مع الاحترام الكامل لخصوصيتكم ودون الاحتفاظ بأي معلومات شخصية بغير موافقتكم. قبول ومتابعة التصفح المزيد