3.1 C
باريس
2 ديسمبر 2022

حظر تجول ليلي من ٦ مساء على كامل الأراضي الفرنسية

فرنسا بالعربي: قررت الحكومة الفرنسية، اليوم الخميس ١٤ كانون الثاني/يناير ٢٠٢١، توسيع حظر التجول الليلي اعتبارا من السادسة مساء حتى السادسة صباحا ليشمل كامل الأراضي الفرنسية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الحكومة جون كاستكس، في مؤتمر صحفي برفقة ٦ وزراء، إن القرار سيطبق اعتبارا من السبت المقبل، واصفا الوضع الصحي في فرنسا بأنه “تحت السيطرة لكنه هش”.

وكانت الحكومة طبقت الحظر الليلي اعتبارا من السادسة مساء في ٢٣ مقاطعة، قبل أن يوسع اليوم إلى كامل أراضي البلاد.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن الحظر الليلي أثبت فعاليته في المقاطعات التي تم تطبيقه فيها في الأسابيع الماضية، مضيفا أن عدد الإصابات مستقر حاليا عند ١٦ ألف إصابة يوميا.

وأعلن كاستكس أن المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي باتوا مطالبين باصطحاب تحليل يثبت سلامتهم من فيروس كورونا.

المدارس والجامعات

وفيما يتعلق بالمدارس، قال رئيس الوزراء إنها ستبقى مفتوحة مع تعزيز الإجراءات الوقائية وزيادة عدد تحاليل كورونا للطلبة والمدرسين وصولا إلى ٣٠٠ ألف تحليل أسبوعيا.

وسيسمح للجامعات باستقبال طلاب السنة الأولى بنصف الطاقة الاستيعابية اعتبارا من ٢٥ الجاري.

اللقاحات

في سياق متصل، قال كاستكس إن عملية توزيع اللقاح المضاد لكورونا سيتم توسيعها اعتبارا من الاثنين المقبل لتشمل كل المرضى من ذوي الحالات الحرجة أيا كانت أعمارهم.

ويحق حاليا للمسنين ممن يزيد عمرهم عن ٧٥ عاما فقط الحصول على اللقاح، إلى جانب الكوادر الطبية فوق ٥٠ عاما. وتم افتتاح ٧٠٠ مركز لتقديم اللقاح.

يستخدم هذا الموقع الكوكيز لتحسين تجربتكم في التصفح مع الاحترام الكامل لخصوصيتكم ودون الاحتفاظ بأي معلومات شخصية بغير موافقتكم. قبول ومتابعة التصفح المزيد