3.1 C
باريس
2 ديسمبر 2022

مئات الإصابات يوميا بفيروس كورونا المتحور البريطاني في فرنسا .. وتخوّف من البرازيلي

فرنسا بالعربي: تسجل فرنسا بين ٢٠٠ و٣٠٠ إصابة يوميا بفيروس كورونا المتحور القادم من بريطانيا والذي يوصف بأنه سريع الانتشار.

وذكرت اذاعة “فرانس انتر”، اليوم الجمعة ١٥ كانون الثاني/يناير ٢٠٢١، أن السلطات الصحية تراقب تطور الفيروس عن كثب دون أن تستبعد احتمال فرض إغلاق كامل في البلاد للمرة الثالثة، رغم عدم وجود مؤشرات حاليا تستدعي مثل هذا الإجراء.

وكانت بريطانيا أعلنت اكتشاف سلالة متحورة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة أكبر من الفيروس الأصلي، لكن دون وجود دلائل على أنها أكثر خطورة منه.

وسجلت في العالم حتى الآن ٢٣ سلالة جديدة للفيروس منذ ظهوره أواخر عام ٢٠١٩، أهمها الفيروس المتحور البريطاني والجنوب أفريقي.

لكن سلالة أخرى بدأت بجذب انتباه العالم بعدما حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورتها، وهي الفيروس المتحور القادم من البرازيل، التي شهدت انتشارا كبيرا للفيروس أودى بحياة مئات الآلاف.

يذكر أن رئيس الوزراء الفرنسي جون كاستكس قال أمس إن الحكومة لا تستبعد الإغلاق الكامل للمرة الثالثة منذ بدء انتشار الفيروس، رغم تأكيده أن الحالة العامة حاليا “مستقرة ولكن هشّة”.

وتسجل فرنسا نحو ١٦ ألف إصابة جديدة بالفيروس يوميا، فيما تسعى الحكومة لتخفيض هذا الرقم إلى ٥ آلاف إصابة يوميا.

يستخدم هذا الموقع الكوكيز لتحسين تجربتكم في التصفح مع الاحترام الكامل لخصوصيتكم ودون الاحتفاظ بأي معلومات شخصية بغير موافقتكم. قبول ومتابعة التصفح المزيد