3.1 C
باريس
2 ديسمبر 2022

القبض على شبكة تحويلات مالية من فرنسا إلى سوريا

فرنسا بالعربي: ألقت السلطات الفرنسية القبض على ثمانية أشخاص في فرنسا أمس الثلاثاء في إطار تحقيق للنيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب بشأن شبكة تحويلات مالية إلى سوريا.

‏ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن مصدر قضائي أن النيابة تحقق في‏ زيارة قام بها رجل إلى سوريا وشبكة تحويلات مالية إليها، مشيرا إلى توقيف ستة منهم في إقليم الراين الأسفل (Bas-Rhin) والسابع في بوي دي دوم.

ويخضع شخص ثامن للحبس على ذمة التحقيق بعد مثوله في الإدارة العامة للأمن الداخلي في لوفالوا-بيري (ضاحية باريس) حيث تم استدعاؤه.

وولد ستة من المتهمين في روسيا وواحد في جورجيا. ووفقا لمصدر مطلع على القضية، فإن الموقوفين من الجالية الشيشانية، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وتم احتجازهم جميعا بتهمة “الانتماء إلى منظمة إرهابية” و”تمويل الإرهاب” في إطار هذا التحقيق الأولي لأجهزة الاستخبارات الفرنسية.

يذكر أنه في أيلول/سبتمبر 2020، تم تنفيذ توقيفات عدة لتفكيك شبكة تستخدم العملات المشفرة لتمويل أعضاء في تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا خصوصا. وبدأت الإجراءات القضائية ضد 8 من أصل 30 شخصا قبض عليهم.

يستخدم هذا الموقع الكوكيز لتحسين تجربتكم في التصفح مع الاحترام الكامل لخصوصيتكم ودون الاحتفاظ بأي معلومات شخصية بغير موافقتكم. قبول ومتابعة التصفح المزيد