3.1 C
باريس
2 ديسمبر 2022
مدينة ملاهي ديزني لاند باريس
مدينة ملاهي ديزني لاند باريس

دليلك إلى ديزني لاند باريس.. عالم ساحر للصغار والكبار

فرنسا بالعربي: ديزني لاند باريس (بالإنجليزية: Disneyland Resort Paris‏) أو يورو ديزني هي أكبر مجمع للألعاب الترفيهية في أوروبا. يصلح للصغار والكبار على حد سواء.

تقع ديزنيلاند في باريس، فرنسا على بعد 32 كيلومتر فقط من مركز باريس في منطقة تسمى بـ مارن لافالي (Marne-la-Vallée ).

ويضم منتجع ديزني لاند باريس حديقتي ملاهي (ديزنيلاند واستديوهات والت ديزني) بالإضافة إلى سبعة فنادق تملكها شركة ديزني. تم افتتاحها في 12 أبريل 1992، وكانت حينها ثاني حديقة ديزني يتم افتتاحها خارج الولايات المتحدة بعد طوكيو ديزني لاند.

يزور مدينة ألعاب ديزني لاند باريس مئات الآلاف من السياح سنويًا حيث يجدون فيها ملاهي متنوعة مسلية للكبار والصغار، مثل المراجيح والأفعوانيات الثعبانية والمائية، وسباق السيارات الصغيرة.

ويتميز المنتجع بمباني خيالية من الأساطير والقصص والمستقاة من أفلام ديزني الشهيرة وشخصياتها المحببة مثل ميكي ماوس وساندريلا وسنو وايت وشخصيات عالم مارفل، إلى جانب التوزيع الفني المعماري والحدائق الخضراء والأزهار.

تتغير ساعات زيارة ديزني لاند باريس خلال أشهر السنة، لكن المنتجع يفتح أبوابه عموما بشكل يومي من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى التاسعة مساء، وحتى الحادية عشرة ليلا في شهري الصيف. يفضل دائما التحقق من ساعات الزيارة في تاريخ زيارتكم المحدد بالضغط هنا :

أقسام المنتجع

الـمنتجع ينقسم إلى 5 أقسام كل منها له طابع خاص بألعابه وأسواقه ومطاعمه :

main street USA

شارع الولايات المتحدة الرئيسي، الذي يجسد الشكل الذي كانت عليه المدن الأميركية الصغيرة حيث تجد المباني الخشبية الصغيرة المتراصة على جانبي الطريق والمحلات المتنوعة.

Fantasyland

وتجد فيها منزل بينوكيو، والجميلة النائمة وسنو وايت، وأيضًا عرض It’s a small world الذي يجسد العالم.

discovrylandland

وهي أرض الاكتشافات التي تتيح لك السفر عبر الزمن والفضاء.

adventureland

في هذا القسم نجد القراصنة والمهربين والكابتن هوك وعائلة وبايرت أوف ذو كاريبيان، وسوف تقومون بعملية مطاردة سريعة في الماء على متن عربات تتحرك ضمن سكة لولبية تلتف 360 درجة.

frontireland

نتعرف فيه على أيام الغرب الأمريكي والكاوبوي.

الوصول إلى ديزني لاند

أفضل طريقة للوصول إلى ديزني لاند هي عن طريق القطار. يمكنكم استقلال القطار RER A إلى محطة محطة MARNE-LA-VALLEE ثم المتابعة سيرا إلى مدينة الملاهي.

أسعار التذاكر

تقدم ديزني لاند مجموعة من التذاكر بأسعار متنوعة وقد تتغير من وقت إلى آخر، وتبدأ من 81 يورو وصولا إلى 105 يورو للشخص الواحد. ينصح دائما بشراء التذاكر على الموقع الإلكتروني لمدينة الملاهي بغرض تجنب الازدحام وقضاء وقت طويل عند الدخول. يمكن مراجعة الأسعار الحالية وشراء التذاكر بالضغط هنا.

جولة بالفيديو في مدينة ملاهي ديزني لاند

يستخدم هذا الموقع الكوكيز لتحسين تجربتكم في التصفح مع الاحترام الكامل لخصوصيتكم ودون الاحتفاظ بأي معلومات شخصية بغير موافقتكم. قبول ومتابعة التصفح المزيد