3.1 C
باريس
2 ديسمبر 2022
المرآة المائية العاكسة في ساحة لابورس
المرآة المائية العاكسة في ساحة لابورس

15 موقعا يجب زيارتها في بوردو

فرنسا بالعربي: بوردو مدينة ساحرة وقبلة رئيسة لملايين السياح سنويا الذين يقصدونها لمشاهدة معالمها التاريخية والحديثة وتذوق نبيذها ذو الشهرة العالمية.

تقع بوردو في جنوب غرب فرنسا على ضفاف نهر جارون ويقطنها نحو 250 ألف نسمة. وتبعد نحو 60 كم فقط عن أحد أجمل الشواطئ الرملية المطلة على المحيط الأطلسي.

يوجد في مدينة بوردو مطار دولي ومحطة قطار وشبكة نقل داخلي تغطي كامل المدينة وتتنوع بين الترام والباصات وسيارات الأجرة والدراجات الهوائية، كما أن المشي هو أحد أفضل الخيارات لمشاهدة وسط المدينة.

مواقع يجب مشاهدتها

تحتضن مدينة بوردو مئات المعالم والمواقع المهمة التي يجدر بالسائح مشاهدتها والاستمتاع بها، لكن يمكن هنا التعرف على أبرز 15 من هذه المعالم:

  • بلاس دو لابورس  Place de la Bourse:

الساحة التاريخية الأهم في مدينة بوردو والتي يعود بناؤها إلى عام 1775 ميلادي. وتعد الساحة من المواقع المحمية من قبل منظمة اليونسكو كإرث تاريخي وحضاري. تضم الساحة “المرآة المائية” وهي أكبر حوض مائي عاكس في العالم بمساحة 3450 متر مربع.

  • مدينة النبيذ Cité du Vin:

هو متحف بتصميم معماري معاصر يركز على زراعة وصناعة النبيذ في بوردو والذي يحظى بسمعة عالمية واهتمام كبير من قبل السكان والسياح على حد سواء كأحد أفخر أنواع النبيذ في العالم.

 كاتدرائية سانت أندريه في بوردو فرنسا
كاتدرائية سانت أندريه في بوردو
  • كاتدرائية بوردو:

تعرف أيضا باسم كاتدرائية سانت أندريه. هي كنيسة كاثوليكية رومانية محمية من قبل منظمة اليونسكو باعتبارها تراثا علميا. ويعود أول ذكر لهذه الكاتدرائية في الوثائق التاريخية إلى عام 814 ميلادي.

  • المسرح الكبير:

هو دار للأوبرا يعود تاريخ افتتاحها إلى عام 1780 ميلادي. يتميز المسرح بأعمدته الـ12 ويعلو كل منها تمثال لتشكل مع بعضها واجهة ثرية تاريخيا وفنيا، فيما يعد المسرح من الداخل تحفة فنية أوحت تصاميم عدة دور أوبرا في العالم.

  • متحف الفنون الجميلة:

يقع وسط مدينة بوردو ويضم لوحات وتماثيل ورسوما تعود إلى القرن الـ15 وصولا إلى القرن العشرين. كما يحتض المتحف العديد من المعارض المؤقتة على مدار العام.

  • بلاس دي كانكونس Place des Quinconces:

أحد أكبر الساحات في أوروبا ويعود تاريخ بنائها إلى عام 1820 بغرض حماية المدينة من هجمات المتمردين. تشكل حاليا أهم مركز لوسائل النقل الداخلية لوجود 3 خطوط ترام و21 خطا للباصات إلى جانب خطوط النقل النهرية.

  • الجسر الحجري Pont de Pierre:

يصل بين شطري المدينة فوق نهر جارون، وهو أول جسر يتم إنشاؤه فوق هذا النهر. تم الانتهاء من بنائه قبل 200 عام في عصر الامبراطورية الفرنسية الأولى بأوامر من نابليون، وذلك حتى تتمكن قواته من عبور النهر بسرعة ضمن خطته لغزو إسبانيا.

شارع سانت كاترين في بوردو فرنسا
شارع سانت كاترين في بوردو، وجهة رئيسة للمتسوقين
  • شارع سانت كاترين Sainte-Catherine:

أهم وجهات التسوق في بوردو بطول 1.2 كم ويقطع الوسط التاريخي للمدينة. تم تخصيص الجزء الأكبر منه للمشاة فقط، وتتوزع المحال التجارية على جانبيه. كما يوجد في هذا الشارع أحد مداخل مجمع “بوردوليز جاليري” التجاري.

  • مجمع بوردوليز جاليري Galerie Bordelaise:

هو مركز تجاري تاريخي وسط مدينة بوردو. تم الشروع ببنائه عام 1804 كسوق مغطى قبل أن يتحول إلى تحفة جمالية وتاريخية مع الاحتفاظ بمحاله التجارية المفتوحة للعامة والسياح.

  • الأحواض الضوئية Les Bassins des Lumières:

مركز للفنون الرقمية تم إنشاؤه داخل قاعدة للغواصات البحرية كانت تستخدمها القوات الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية.

يمكن زيارة الموقع الإلكتروني وشراء التذاكر بالضغط هنا

  • سوق دي كابوسان المغطى Marché des Capucins:

سوق للمزارعين المحليين حيث يمكن شراء الخضار والفواكه واللحوم والأسماك إلى جانب الأجبان والنبيذ.

  • متحف التصميم الداخلي Musée des Arts décoratifs :

قصر قديم تم تحويله إلى متحف للتصميم الداخلي الفرنسي في القرن الـ 18. يضم العديد من الأعمال الفخارية والزجاجية والخشبية.

  • متحف العلوم Cap Sciences:

يضم المتحف العديد من المعارض الدائمة والمؤقتة حول مختلف أنواع العلوم والتكنولوجيا والروبوتات، مع مساحة مخصصة للأطفال.

  • المتحف البحري Musée Mer Marine:

هو متحف خاص يهتم بكل ما هو بحري من سفن وأحياء بحرية ومختلف الأنشطة المتعلقة بالبحار. يمكن الاطلاع على المزيد وشراء التذاكر عبر الضغط هنا.

  • سوق باكالان Les Halles Bacalan:

وجهة رئيسية للذواقة والمهتمين بالطعام في بوردو. يضم السوق مجموعة من المطاعم الحديثة ومختلف أنواع المنتجات الغذائية الطازجة.

جولة بالفيديو على بعض معالم بوردو

يستخدم هذا الموقع الكوكيز لتحسين تجربتكم في التصفح مع الاحترام الكامل لخصوصيتكم ودون الاحتفاظ بأي معلومات شخصية بغير موافقتكم. قبول ومتابعة التصفح المزيد