3.1 C
باريس
2 ديسمبر 2022
شاطئ إتريتا في النورماني على ضفاف المانش شمال فرنسا
شاطئ إتريتا في النورماني على ضفاف المانش

أجمل 10 شواطئ في فرنسا

فرنسا بالعربي: تتمتع فرنسا بسواحل طويلة جدا في شمالها وغربها وجنوبها وتطل على كل من بحر المانش والمحيط الأطلسي والبحر المتوسط، ما يجعلها مقصدا رئيسا لعشاق البحر والسباحة.

ورغم وجود مئات الخيارات على امتداد السواحل الفرنسية، اخترنا لكم أجمل 10 شواطئ (دون ترتيب) للاستمتاع بإجازة صيفية بامتياز:

  • شاطئ إتريتا ÉTRETAT:

يقع في النورماندي شمال فرنسا ويطل على بحر المانش. اشتهر هذا الشاطئ بفضل العدد الكبير من الرسامين والمصورين الذين اكتشفوا جماله ونقلوه إلى العالم ليصبح وجهة سياحية بعدما كان شاطئا للصيادين.

  • شاطئ دوفيل DEAUVILLE:

يعرف برماله الذهبية ومظلاته الملونة ويقع في النورماندي على بحر المانش. ويتوفر على الشاطئ عدد الكبائن التي تحمل أسماء مشاهير، إلى جانب محال تجارية أنيقة وفنادق تاريخية. وهو مفتوح للعامة دائما وطوال العام.

رأس سانت إرنو البحري في مقاطعة بروتانيه
شاطئ بوانت دو سانت إرنو في مقاطعة بروتانيه
  • بوانت دو سانت إرنو POINTE DE SAINT-HERNOT

يقع قرب بلدة مورجا بمقاطعة بروتانيه على المحيط الأطلسي، وهو شاطئ رملي تحيطه جروف عالية من 3 جهات ومياه زرقاء صافية من الجهة الرابعة. يمكن ركوب القوارب الصغيرة لاستكشاف الكهوف البحرية القريبة منه أو سفن للاستمتاع بمشهد خلاب لخط الساحل.

  • شاطئ جزيرة سانت نيكولا L’ÎLE SAINT-NICOLAS

يقع على جزيرة جلينان في المحيط الأطلسي وترتبط مع البر الفرنسي بعبارات بحرية. تكاد تخلو الجزيرة من الأبنية، ما عدى بعض المقاهي. ويتميز الشاطئ برمال ناعمة بيضاء ومياه صافية وطبيعة عذراء. يشبه محبو الشواطئ هذا الموقع بشواطئ الكاريبي.يمكن الاستمتاع بجمال الجزر غير المأهولة المحيطة عبر حجز رحلة بحرية مباشرة من الشاطئ. أو السير خط رملي رفيع للوصول إلى جزيرة بانانيك. يمكن الوصول إلى جزر جلينان في فصلي الربيع والصيف فقط.

  • لاكونش دي بالين LA CONCHE DES BALEINES:

شاطي رملي طويل محاط بغابات الصنوبر في مقاطعة أكيتاين. يقع على جزيرة ري في المحيط الأطلسي والتي يمكن الوصول إليها بالسيارة عبر جسر يربطها بالبر الفرنسي. يمكن أيضا استئجار الدراجات الهوائية والتجول في القرى القريبة وحقول الورد والمحميات الطبيعية. كما أن الجزيرة غنية بالمطاعم التي تقدم الأطعمة البحرية.

شاطئ لاكانو قرب مدينة بوردو
شاطئ لاكانو.. 15 كم من متعة الصيف
  • شاطئ لاكانو LACANAU:

قريب من مدينة بوردو ويستقبلكم بـ 15 كم من الرمال الذهبية. يتوفر في هذا الموقع السياحي الكثير من الأنشطة البحرية مثل ركوب الأمواج والطائرات الشراعية وغيرها. يستضيف الشاطئ في شهر آب/أغسطس مسابقة ركوب الأمواج للمحترفين. ويجد الزائر مئات المقاهي والمطاعم والمحال التجارية على طول الشارع المحاذي للشاطئ.

  • ساحل الباسك LA CÔTE DES BASQUES

شاطئ رملي عريض في جنوب غرب فرنسا، غير بعيد عن الحدود الإسبانية ويطل على المحيط الأطلسي. يوفر الشاطئ إطلالة بانورامية على الجبال الخضراء والساحل الإسباني.

  • شاطئ بالفا لي فلو PALAVAS LES FLOTS:

شريط ساحلي رفيع يفصل بين البحر الأبيض المتوسط وعدد من البحيرات. يقع جنوب مدينة مونبلييه ويمتد على عدة كيلومترات. يتميز بالرمال الناعمة والخدمات الكثيرة المتوفرة فيه مثل الـ”جيت سكي” ومدينة ملاهي لونا للأطفال والقطار السياحي. كما يوجد على الشاطئ منارة عالية توفر رؤية بانورامية على البحر.

  • شاطئ لافاندو LAVANDOU:

وجهة عائلية على البحر المتوسط حيث تستمر الرياضات البحرية والمهرجانات على الرمال البيضاء طيلة الصيف. يمكن ركوب عجلة لولافاندو لرؤية بانورامية على البحر ووسط المدينة.

شاطئ بالمو في الريفييرا الفرنسية
شاطئ بالوما وجهة المشاهير جنوب فرنسا
  • شاطئ بالوما PALOMA:

أحد أجمل شواطئ الريفييرا الفرنسية ووجهة الأغنياء والمشاهير على البحر المتوسط. يقع في شبه جزيرة كابفيرا قرب مدينة نيس ويتميز بمياه شديدة الصفاء وحياة بحرية متنوعة لمحبي الغطس. يشغل أحد المطاعم جزءا كبيرا من الشاطئ، إلا أن الجزء الباقي مفتوح للعامة مجانا.

يستخدم هذا الموقع الكوكيز لتحسين تجربتكم في التصفح مع الاحترام الكامل لخصوصيتكم ودون الاحتفاظ بأي معلومات شخصية بغير موافقتكم. قبول ومتابعة التصفح المزيد