3.1 C
باريس
2 ديسمبر 2022
مدينة العلوم والصناعة في باريس فرنسا
القبة السماوية في مدينة العلوم بباريس

مدينة العلوم بباريس.. أكبر متحف علمي في أوروبا

فرنسا بالعربي: إذا كنت من محبي العلوم والتكنولوجيا وترغب بتجربة تفاعلية فريدة للكبار والصغار من مختلف الأعمار فإن مدينة العلوم والصناعة (Cité des Sciences et de l’Industrie) في باريس هي وجهتك الصحيحة من أجل قضاء يوم مليء بالتجارب الجديدة والممتعة.

نافورة فريدة من نوعها في مدينة العلوم باريس فرنسا
نافورة فريدة من نوعها بمدينة العلوم في باريس

في أحضان الطبيعة الخضراء لمتنزه لافيليت ضمن الدائرة الـ19 لباريس يقع متحف العلوم الأكبر في أوروبا والذي يزوره نحو 5 ملايين شخص سنويا ما يجعله معلما سياحيا مميزا في العاصمة باريس.

يتضمن المتحف المعرض الرئيسي الذي يقدم معارض دائمة ومؤقتة تتناول مختلف جوانب العلوم والتكنولوجيا والفضاء والصناعة القديمة والمعاصرة، إلى جانب منطقة مخصصة للأطفال حتى عمر 5 سنوات، وأخرى من 5 إلى 12 عاما.

يتكون المتحف من 5 طوابق ويتميز بقبته السماوية الهائلة وأقسام متخصصة مثل مدينة الأطفال ومدينة المهن ومدينة الصحة ومعرض الأسماك وغيرها، إلى جانب حديقة النزهات. كما يضم عددا من المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه.

يهدف هذا المعلم السياحي إلى نشر ثقافة العلوم بين العامة، وتشجيع الأطفال والشباب بشكل خاص على الابتكار والتفكير العلمي والتعرف عن قرب على العلوم ومجالاتها المختلفة بشكل محبب.

جولة بالفيديو داخل مدينة العلوم

يستخدم هذا الموقع الكوكيز لتحسين تجربتكم في التصفح مع الاحترام الكامل لخصوصيتكم ودون الاحتفاظ بأي معلومات شخصية بغير موافقتكم. قبول ومتابعة التصفح المزيد